المطالبة البسيطة لشركة سلامة " إيزي كليم" أسئلة شائعة

ما هي المطالبة البسيطة؟

خدمةُ المطالبة البسيطة هي خدمة جديدة أطلقتها شركة سلامة التي تتيح للعملاء تخطي الإزعاج وإدارة مطالباتهم عبر الإنترنت. يمكنُ للعملاء عبر استخدام خدمة المطالبات البسيطة، وتسجيل مطالبة تأمين مركباتهم بخمس خطوات بسيطة باستخدام التطبيق وتتبعه على الإنترنت.

كيف أسجل حسابي في تطبيق سلامة؟

اتبع الخطوات التالية من أجل التسجيل في تطبيق سلامة؛

نزِّل تطبيق سلامة من متجر تطبيق أبل:

MotorAppFAQ1

اختر “تسجيل الاشتراك”

MotorAppFAQ2

ستحتاجُ للتالي من أجل تسجيل حسابك:

1. اسم مستخدم خاص (اختر أيّ اسم شخصي)

2. بريد إلكتروني ساري

3. رقم هاتف نقال بهذا الشكل 009715XXXXXXXX

4. كلمة مرور

MotorAppFAQ3

حال تسجيل حسابك بنجاح في تطبيق سلامة، ستسلمُ رمز تفعيل عبر رسالة نصية قصيرة من أجل تفعليه.

كيف أفعل حسابي في تطبيق سلامة؟

استخدم كلمة مرور صالحة لمرة واحدة (OTP) تُرسل عبر رسالة نصية قصيرة من أجل تفعيل حسابك؛

تحقق من كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة في الرسائل النصية القصيرة المرسلة لك عبر تطبيق سلامة

  1.  اَدخل كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة في التطبيق من أجل تفعيل حسابك

هل يمكنني تسجيل مطالبتي من دون تفاصيل وثيقة التأمين؟

تتعلق المطالبات بوثائق محددة للمركبات. لذلك، من الضروري تسجيل وثيقتك في تطبيق سلامة مع تفاصيل وثيقتك.

كيف أسجل وثيقة تأمين مركبتي في تطبيق سلامة؟

اتبع الخطوات التالية لتسجيل وثيقة تأمين مركبتك:

  1.    اُنقر على رمز “وثائق تأميني”
    1.    اّدخل رقم وثيقتك: كما يظهر على الجهة الأمامية من بطاقة التسجيل (الملكية)
    2.    اّدخل آخر ستة أرقام من رقم هيكل المركبة (الشاسيه): كما يظهر على الجهة الخلفية من بطاقة التسجيل (الملكية).
  2.   اّكّد وثبّت تفاصيل وثيقتك التأمين

كيف أُسجل مطالبتي في تطبيق سلامة؟

حال تأكيد تفاصيل وثيقتك التأمين، اتبع هذه الخطوات لتسجيل مطالبة مركبتك:

  1.    اُنقر على زر “مطالباتي”
  2.   اختر وثيقة المركبة التي ترغب بإضافة مطالبة لها
  3.    اَدخل التفاصيل التالية كما هي مذكورة في تقرير الشرطة:
    1.  تاريخ ووقت الحادث
    2.   من كان على خطأ
    3.   مكان وقوع الحادث
    4.   نوع الحادث
    5.    المركبة متواجدة للفحص
    6.    تفاصيل الحادث
    7.   تفاصيل السائق الآخر
    8.   المنطقة المفضلة للإصلاح في الإمارة

ماذا يعني نوع الحادث؟

  1. السيارة المتصادمة: حادث بين سيارتين أو أكثر
  2. التصادم والهروب: أضرار غير معروفة (لم يتورط طرف آخر)     
  3. السرقة: سرقة المركبة
  4. إصابات جسدية: أي إصابة فردية نتيجة الحادث
  5. أخرى: أضرار الممتلكات / حالات الوفاة إلخ

ما هي قائمة الوثائق اللازمة لتسجيل المطالبات؟

الوثائق التالية لازمة لتسجيل مطالبتك في تطبيق سلامة:

  1. تقرير الشرطة
  2. رخصة قيادة السائق المُخطئ (من الأمام والخلف)
  3. بطاقة تسجيل المركبة (الملكية) (من الأمام والخلف)

هل يمكنني تسجيل المطالبة من دون تحميل الوثائق اللازمة؟

لا يمكن أن تُسجل المطالبة من دون تحميل الوثائق اللازمة.

كيف يمكنني تحميل تقرير الشرطة؟

يمكنك تحميل تقرير الشرطة بسهولة من خلال تطبيق سلامة وذلك عن طريق؛

  1.   اَدخل رقم تقرير الشرطة كما هو مذكور في تقرير الشرطة
  2.  التقط صورة واضحة للتقرير وذلك باستخدام آلة تصوير هاتفك وتأكد أنها منطبقة في المربع المزود
  3.  اختر “تحميل”

كيف يمكنني تحميل رخصة السائق؟

  1. التقط صورة واضحة للجهة الأمامية من رخصة قيادتك وتأكد أنها منطبقة في المربع الأول.
  2. التقط صورة واضحة للجهة الخلفية من رخصة قيادتك مع التأكد أنها منطبقة في المربع الثاني
  3.  اختر “تحميل”

كيف أحمِّل تسجيل المركبة (الملكية)؟

  1. التقط صورة واضحة للجهة الأمامية من الملكية مع التأكد بأنها منطبقة في المربع الأول
  2. التقط صورة واضحة للجهة الخلفية من الملكية مع التأكد بأنها منطبقة في المربع الثاني
  3. اختر “تحميل”

ما هو نوع صور الحادث التي يجب تحميلها وكم عددها؟

تعتبرُ صور الحادث مهمة لتقييم الأضرار التي لحقت بمركبتك. مطلوب على الأقل أربع صور لمنطقة ضرر المركبة لإجراء المطالبة. يجب أن تتضمن الصور ما يلي:

  1.  رقم المركبة
  2. كافة المناطق المتضررة كما ذُكر في تقرير الشرطة

يجب أن تكون جميع الصور واضحة ويفضل التقاطها في النهار. يمكنك التقاط هذه الصور مباشرة من خلال التطبيق عبر استخدام آلة تصوير هاتفك وحمّلها.

حال تم تأكيد وتثبيت كافة التفاصيل، ستسجل مطالبتك وستتلقى تأكيدًا عبر رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم مرجعي للمطالبة. يمكنك مراقبة العملية ووضع مطالبتك عبر تطبيق سلامة.

كيف أتتبع سير المطالبة/ المتابعة؟

يمكنك الحصول على سير مطالبتك وحالة المتابعة عبر النقر على زر “تتبع المطالبة” وادخل رقم المطالبة المرجعي المكون من 8 أرقام والذي ستسلمه عبر رسالة نصية قصيرة.

ما هي الأنواع المختلفة لحالة المطالبة المعروضة على شاشة “تتبع المطالبة”؟

الأنواع المختلفة لحالة المطالبة مدرجة أدناه:

  1. قيد المراجعة: المطالبة قيد المراجعة من أجل التوثيق والتحقق
  2. مقبولة: إذا كانت جميع الوثائق متطابقة، عندئذٍ تُسجل المطالبة وسيرسل رقم المطالبة لك عبر رسالة نصية قصيرة بهذا الشكل: 1/123/2017

يُرجى الانتباه للاختلاف بين:

  •   الرقم المرجعي للمطالبة: رقم مميز لتتبع المطالبات في تطبيق سلامة يُرسل عبر رسالة نصية قصيرة
  •   رقم المطالبة المُسجّل: رقم خاص حال قبول مطالبتك وسجِّلت بواسطة تطبيق سلامة من أجل إكمال الإجراءات ويُرسل أيضًا عبر رسالة نصية قصيرة

يجب عليك تسجيل الرقمين معك للرجوع إليهما في المستقبل.

ماذا يحدث إذا قُبلت المطالبة لمزيد من الإجراءات؟

حال قبول مطالبتك لمزيد من الإجراءات، ستظهر حالة المطالبة التالية في التطبيق وستبلغ عبر رسالة نصية قصيرة على أساس كل حالة على حدة:

  1. تحديد الصيانة: لإعلامك بعد صدور أمر الشراء المحلي
  2. الخسارة الكلية: إذا كانت المركبة غير قابلة للإصلاح. يُرجى الاتصال بقسم المطالبات في شركة سلامة لمزيدٍ من إجراءات المطالبة
  3. الخسارة النقدية: يُرجى الاتصال بمكتب شركة سلامة لتسوية المطالبة على أساس الخسارة النقدية
  4. رفض المطالبة: ستعلمك شركة سلامة عبر رسالة نصية قصيرة بسبب الرفض

أين أجد معلومات الاتصال وتفاصيل مواقع شركة سلامة؟

يمكنك العثور على تفاصيل الاتصال ومواقع شركة سلامة بالإضافة إلى الخريطة في قسم “جهات الاتصال”. أيضًا، يمكنك التواصل معنا عن طريق:

البريد الإلكتروني: claimsbranch@salama.ae

هاتف: 3000 520 04 أو (725262) SALAMA-800 من الساعة 9:00 صباحًا – 3:00 مساءً (من يوم الأحد – يوم الخميس)
هنا، يمكنك أيضا العثور على أرقام الطوارئ المختلفة بهدف التسهيل عليك مثل:

  • الشرطة
  • الإطفائية
  • الإسعاف
  • خدمة الجر