تأمين تعويض العمال

يتعرضُ العاملون في أي مؤسسة لحوادث مرتبطة بالعمل وبالتالي يتمتعون بحماية جيدة بموجب القانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم 8 لعام 1980 والتعديلات اللاحقة عليه. يُلزم القانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة أصحاب العمل بدفع تعويض للموظف (الموظفين) بسبب حادث ناجم عن وأثناء عملهم.

وتعوضُ وثيقة تعويض العمال صاحب العمل مقابل جميع المبالغ مستحقة الدفع بموجب القانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم 8 لعام 1980 والتعديلات اللاحقة لدفع تعويضات لأيّ موظف بسبب حادث ناجم عن أو أثناء العمل.

الإضافات المتوفرة في هذا التأمين هي:

المصاريف الطبية: تبلغ منفعة المصاريف الطبية عن الحوادث المتعلقة بالعمل إلى 10.000 درهم إماراتي / للشخص الواحد، مع مراعاة أن يقتصر العلاج على المستشفيات/العيادات الحكومية الإماراتية. (يمكن اختيار حدود أعلى ومستشفيات / عيادات خاصة بتكلفة إضافية).

مصاريف إعادة الجثمان: تبلغ مصاريف إعادة الجثمان الخاصة بنقل جثمان المتوفي بعد حادث مرتبط بالعمل إلى 5000 درهم إماراتي / – للشخص الواحد. (يمكن اعتبار الحدود الأعلى بتكلفة إضافية).

مسؤولية صاحب العمل: تصل إلى 1000.000/أي حادث و/أو في المبلغ الإجمالي السنوي.
يسري سعر القسط التأميني على الأرباح السنوية المقدرة للموظفين والتي يمكن تعديلها في نهاية مدة وثيقة التأمين استنادًا إلى الأرباح السنوية الفعلية. يستندُ القسط المستحق على طبيعة العمل، والمخاطر المشمولة في التغطية التأمينية / ملحقات الوثيقة التأمينية.

نوصي بالرجوع إلى صياغة وثيقة التأمين النموذجية من أجل إدراكٍ سليم لطبيعة، ونطاق، وأحكام وشروط التأمين.