خدمةُ المطالبة البسيطة هي خدمة جديدة أطلقتها شركة سلامة التي تتيح للعملاء تخطي الإزعاج وإدارة مطالباتهم عبر الإنترنت. يمكنُ للعملاء عبر استخدام خدمة المطالبات البسيطة، وتسجيل مطالبة تأمين مركباتهم بخمس خطوات بسيطة باستخدام التطبيق وتتبعه على الإنترنت.
اتبع الخطوات التالية من أجل التسجيل في تطبيق سلامة؛
نزِّل تطبيق سلامة من متجر تطبيق أبل:
اختر “تسجيل الاشتراك”
ستحتاجُ للتالي من أجل تسجيل حسابك:
1. اسم مستخدم خاص (اختر أيّ اسم شخصي)
2. بريد إلكتروني ساري
3. رقم هاتف نقال بهذا الشكل 009715XXXXXXXX
4. كلمة مرور
حال تسجيل حسابك بنجاح في تطبيق سلامة، ستسلمُ رمز تفعيل عبر رسالة نصية قصيرة من أجل تفعليه.
استخدم كلمة مرور صالحة لمرة واحدة (OTP) تُرسل عبر رسالة نصية قصيرة من أجل تفعيل حسابك؛
تحقق من كلمة المرور الصالحة لمرة واحدة في الرسائل النصية القصيرة المرسلة لك عبر تطبيق سلامة
تتعلق المطالبات بوثائق محددة للمركبات. لذلك، من الضروري تسجيل وثيقتك في تطبيق سلامة مع تفاصيل وثيقتك.
اتبع الخطوات التالية لتسجيل وثيقة تأمين مركبتك:
حال تأكيد تفاصيل وثيقتك التأمين، اتبع هذه الخطوات لتسجيل مطالبة مركبتك:
الوثائق التالية لازمة لتسجيل مطالبتك في تطبيق سلامة:
لا يمكن أن تُسجل المطالبة من دون تحميل الوثائق اللازمة.
يمكنك تحميل تقرير الشرطة بسهولة من خلال تطبيق سلامة وذلك عن طريق؛
تعتبرُ صور الحادث مهمة لتقييم الأضرار التي لحقت بمركبتك. مطلوب على الأقل أربع صور لمنطقة ضرر المركبة لإجراء المطالبة. يجب أن تتضمن الصور ما يلي:
يجب أن تكون جميع الصور واضحة ويفضل التقاطها في النهار. يمكنك التقاط هذه الصور مباشرة من خلال التطبيق عبر استخدام آلة تصوير هاتفك وحمّلها.
حال تم تأكيد وتثبيت كافة التفاصيل، ستسجل مطالبتك وستتلقى تأكيدًا عبر رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم مرجعي للمطالبة. يمكنك مراقبة العملية ووضع مطالبتك عبر تطبيق سلامة.
يمكنك الحصول على سير مطالبتك وحالة المتابعة عبر النقر على زر “تتبع المطالبة” وادخل رقم المطالبة المرجعي المكون من 8 أرقام والذي ستسلمه عبر رسالة نصية قصيرة.
الأنواع المختلفة لحالة المطالبة مدرجة أدناه:
يُرجى الانتباه للاختلاف بين:
يجب عليك تسجيل الرقمين معك للرجوع إليهما في المستقبل.
حال قبول مطالبتك لمزيد من الإجراءات، ستظهر حالة المطالبة التالية في التطبيق وستبلغ عبر رسالة نصية قصيرة على أساس كل حالة على حدة:
يمكنك العثور على تفاصيل الاتصال ومواقع شركة سلامة بالإضافة إلى الخريطة في قسم “جهات الاتصال”. أيضًا، يمكنك التواصل معنا عن طريق:
البريد الإلكتروني: claimsbranch@salama.ae
هاتف: 3000 520 04 أو (725262) SALAMA-800 من الساعة 9:00 صباحًا – 3:00 مساءً (من يوم الأحد – يوم الخميس)
هنا، يمكنك أيضا العثور على أرقام الطوارئ المختلفة بهدف التسهيل عليك مثل: