الأسئلة الشائعة حول مطالبة السيارات

هل يمكنني تسجيل مطالبتي من دون تفاصيل وثيقة التأمين؟

تتعلق المطالبات بوثائق محددة للمركبات. لذلك، من الضروري تسجيل وثيقتك في تطبيق سلامة مع تفاصيل وثيقتك.

ماذا يعني نوع الحادث؟
  1. السيارة المتصادمة: حادث بين سيارتين أو أكثر
  2. التصادم والهروب: أضرار غير معروفة (لم يتورط طرف آخر)
  3. السرقة: سرقة المركبة
  4. إصابات جسدية: أي إصابة فردية نتيجة الحادث
  5. أخرى: أضرار الممتلكات / حالات الوفاة إلخ
ما هي قائمة الوثائق اللازمة لتسجيل المطالبات؟

الوثائق التالية لازمة لتسجيل مطالبتك في تطبيق سلامة:

  1. تقرير الشرطة
  2. رخصة قيادة السائق المُخطئ (من الأمام والخلف)
  3. بطاقة تسجيل المركبة (الملكية) (من الأمام والخلف)
ماذا يحدث إذا قُبلت المطالبة لمزيد من الإجراءات؟

حال قبول مطالبتك لمزيد من الإجراءات، ستظهر حالة المطالبة التالية في التطبيق وستبلغ عبر رسالة نصية قصيرة على أساس كل حالة على حدة:

  1. تحديد الصيانة: لإعلامك بعد صدور أمر الشراء المحلي
  2. الخسارة الكلية: إذا كانت المركبة غير قابلة للإصلاح. يُرجى الاتصال بقسم المطالبات في شركة سلامة لمزيدٍ من إجراءات المطالبة
  3. الخسارة النقدية: يُرجى الاتصال بمكتب شركة سلامة لتسوية المطالبة على أساس الخسارة النقدية
  4. رفض المطالبة: ستعلمك شركة سلامة عبر رسالة نصية قصيرة بسبب الرفض
أين أجد معلومات الاتصال وتفاصيل مواقع شركة سلامة؟
يمكنك العثور على تفاصيل الاتصال ومواقع شركة سلامة بالإضافة إلى الخريطة في قسم “جهات الاتصال”. أيضًا، يمكنك التواصل معنا عن طريق: البريد الإلكتروني: claimsbranch@salama.ae هاتف: 3000 520 04 أو 800-SALAMA (800-725262) من الساعة 9:00 صباحًا – 3:00 مساءً (من يوم الأحد – يوم الخميس) هنا، يمكنك أيضا العثور على أرقام الطوارئ المختلفة بهدف التسهيل عليك مثل:
  • الشرطة
  • الإطفائية
  • الإسعاف
  • خدمة الجر

تواصل مع سلامة